استراتيجيات التطوير التنظيمي و الموظفين




الناس الآخرين تقرأها أهمية في عالم سريع التغير، يجب على الموظفين والمنظمات على حد سواء اتخاذ خطوات لتظل قادرة على المنافسة. يجب الموظفين على تطوير مهارات قابلة للتسويق لإعطاء أنفسهم ميزة في سوق العمل، في حين يجب على المنظمات تطوير الموظفين للتنافس مع منظمات أخرى داخل نفس الصناعة. تطوير الموظفين هو واجب أساسي من المدير الفعال. يجب على المديرين والمشرفين تشجيع الموظفين لمتابعة أهداف التنمية المهنية الشخصية وتلك أهداف التعلم التي حددها قادة التنظيمي. في حين أن التنمية موظف عنصرا أساسيا في استراتيجية الموارد البشرية، فمن المهم لبرامج التنمية للشركة ليكون في المواءمة مع استراتيجية المنظمة الشاملة. ينشأ الاستراتيجية التنظيمية عموما على المستوى التنفيذي باعتباره استراتيجية مجردة لمواءمة الأنشطة يوما بعد يوم للمنظمة مع بيان مهمة الشركة. المديرين التنفيذيين على وضع أهداف محددة وقابلة للقياس والتي يجب الوفاء بها من قبل المديرين والمشرفين على المستوى الوظيفي. فمن الأهمية بمكان لقادة الموارد البشرية لربط استراتيجية الموارد البشرية لالإستراتيجية الكلية للمؤسسة لضمان تطوير الموظفين كما تعزز التطوير التنظيمي. تقدير قبل قادة المنظمات يمكن أن يحدد الأهداف الإنمائية، ويجب أن تقيم أولا الكفاءات الأساسية المنظمة لتحديد المهارات هي الأكثر أهمية لتطوير المنظمة ككل. كما يجب أن تحدد حيث تفتقر المهارات. على سبيل المثال، إذا ظهرت المنظمة أن هناك نقصا قيادة قوية، ثم هدف واحد قد يكون لتنفيذ تدريب تنمية المهارات القيادية. إذا المديرين على تحديد القضايا مع ديناميكية الفريق، فإنها قد تختار تنفيذ برامج بناء فريق لتشجيع الموظفين على العمل معا بشكل أكثر فعالية.